Connect with us

البوابة الأخبارية

الخس والكمون لعلاج التهابات المثانة

Published

on

أمراض الجهاز البولي لا تنتهى وتسبب آلامًا مبرحة ومشاكلها كثيرة ومعظم هذه المشاكل بسبب الأملاح والحصوات، والطرق الطبيعية أثبتت فعاليتها في علاج معظم أمراض الجهاز البولى والمثانة وبالتالى يلجأ إليها الكثير.

وتقول الدكتورة مريم الرفاعى، خبيرة الطب البديل، إن هناك مأكولات ومشروبات تعالج أمراض الجهاز البولى والمثانة مثل القرع العسلي حيث تطبخ كميّة من بذوره المقشرة بماء أو حليب، ويؤخذ منها عدّة أيام للقاضاء على الالتهاب وتجمع البول، كما أن أكل الخس مفيد جدًا والكمون ومطبوخ الزبيب وعسل النحل إذا تم أخذ 3 ملاعق منه فكل هذا يفيد في علاج التهابات المسالك البولية.

ومن المشروبات أكدت “الرفاعى”، أن مغلي شواشي الذرة يشفي علل الجهاز البولى وأيضًا العرقسوس المحلى بعسل النحل، كما يخلط الشمر مع البردقوش مع الحبة السوداء بمقادير متساوية ويؤخذ منها كوب محلّى بعسل 3 مرات.

Continue Reading
Click to comment

اترك رد

اخبار السينما و الفن

“وفاة الممثل البريطاني برنارد هيل: رحيل قائد “تايتانيك” وملك “سيد الخواتم” وأثره الفني البارز”

Published

on

"وفاة الممثل البريطاني برنارد هيل: رحيل قائد "تايتانيك" وملك "سيد الخواتم" وأثره الفني البارز"

توفي الممثل البريطاني برنارد هيل الذي اشتُهر بتجسيده لشخصية قبطان السفينة الشهيرة “تايتانيك”، في فيلم المخرج جيمس كاميرون.

أعلنت عائلة الفنان الراحل في بيان حزين أمس الأحد وفاته، حيث جاء في البيان: “ببالغ الحزن والأسى نعلن وفاة برنارد هيل، الممثل الشهير بأدواره في أفلام “تايتانيك” و”سيد الخواتم”، في الساعات الأولى من هذا الصباح عن عمر يناهز 79 عاماً”.

القبطان الشهير شارك في عدة أعمال فنية ناجحة وتركت أصداء كبيرة، منها تمثيله في فيلم “Boys from the Blackstuff” عام 1982.

كما شارك في فيلم “تيتانيك” الذي حاز على عدة جوائز أوسكار، حيث قام بتجسيد دور قبطان السفينة إدوارد سميث.

وظهر برنارد هيل لاحقًا في سلسلة “سيد الخواتم” للمخرج بيتر جاكسون، حيث قام بتجسيد دور “ثيودن”، ملك روهان. ومن بين أعماله الأخرى: “جريمة حقيقية” للمخرج كلينت إيستوود، و”ويمبلدون”، و”بارانورمان”، و”حلم ليلة في منتصف الصيف”، و”غير منسي”، و”وولف هول”، و”ملك العقرب”، و”فين”، و”جاكانوري”، و “The Bounty”، و”Runners”، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الأخرى.

Continue Reading

أخبار

“تصاعد التوتر بين إسرائيل وغزة: مصر تحذر وتطالب بالمفاوضات والجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء المدنيين من رفح”

Published

on

"تصاعد التوتر بين إسرائيل وغزة: مصر تحذر وتطالب بالمفاوضات والجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء المدنيين من رفح"

وفقًا لمصدر موثوق للقاهرة الإخبارية، أبلغت مصر الأطراف المعنية بالتصاعد الحالي بخطورته، وأكدت على أهمية العودة لطاولة المفاوضات، مشيدة بالتقدم الكبير الذي تم تحقيقه في هذا الصدد.

اليوم الاثنين، دعا الجيش الإسرائيلي سكان مناطق في شرق رفح بأقصى جنوب قطاع غزة إلى إخلاء المنطقة فوراً والتوجه نحو وسط القطاع، مع التحذير من احتمالية شن هجوم بري على هذه المدينة المكتظة بالسكان.

في بيان للجيش الإسرائيلي، تمّ طلب إخلاء فوري لكل السكان والنازحين الذين يتواجدون في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام، بمنطقة رفح، وذلك للتوجه إلى المناطق الإنسانية الموسعة في المنطقة.

أفادت إذاعة إسرائيلية صباح اليوم ببدء جيش الاحتلال عملية إجلاء المدنيين من رفح في فلسطين.

Continue Reading

المرأه و الطفل

“في شم النسيم: تمتع بمذاق الرنجة 5 وصفات شهية لتحضيرها بأساليب متنوعة”

Published

on

"في شم النسيم: تمتع بمذاق الرنجة 5 وصفات شهية لتحضيرها بأساليب متنوعة"

الرنجة، هي وجبة محبوبة ومألوفة لدى الكثيرين، خاصةً في فصل الربيع وأوقات الاحتفالات. تعتبر من الأطباق القديمة في المطبخ المصري، حيث كانت جزءاً من تقاليد الاحتفال بعيد الزينة في عهد الفراعنة. لذلك، يسعدني أن أقدم لكم بعض الطرق المختلفة لتحضير طبق الرنجة، لنستمتع بالاحتفال بيوم شم النسيم بشكل مميز ومذاق شهي.

سلطة الرنجة:

قدمي سلطة منعشة مع الرنجة المجففة كمكون رئيسي. قطعي الرنجة المجففة إلى قطع صغيرة وامزجيها بالخضروات المفضلة لديك، مثل الفلفل الأخضر والفلفل الألوان والبصل المفروم. أضيفي عصير الليمون، زيت الزيتون حسب الذوق. هذه السلطة ستكون خيارًا منعشًا وصحيًا لتقديمه خلال الاحتفالات أو في أي وقت من السنة.

ساندويتش الرنجة:

لنقم بتحضير ساندويتش شهي باستخدام الرنجة المجففة. ابدئي بنقع الرنجة المجففة لفترة قصيرة في قليل من عصير الليمون حتى تصبح لينة قليلا. ثمَّ قطعيها إلى شرائح رقيقة. اختاري قطعة خبز وادهنيها بالزبدة أو زيت الزيتون. ثمَّ ضعي شرائح الرنجة المنقوعة على الخبز، وأضيفي البصل المفروم وشرائح الطماطم والخس. يمكنك أيضًا إضافة بعض الصلصات مثل المايونيز أو الخردل لتحسين النكهة. هذا الساندويتش سيكون خيارًا لذيذًا ومشبعًا لتناوله في أي وقت من اليوم.

 فطائر الرنجة:

لنقم بإعداد فطائر لذيذة باستخدام الرنجة. ابدئي بتحضير عجينة الفطائر وفقًا للوصفة المفضلة لديك. ثمَّ قومي بإعداد حشوة الرنجة عن طريق خلط الرنجة المجففة المفرومة مع البصل والثوم المفرومين والتوابل والأعشاب حسب الذوق. املئي العجينة بالحشوة واخبزي الفطائر في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون ومطهوة تمامًا. هذه الفطائر ستكون وجبة لذيذة ومشبعة تُضيف لتجربة تناول الرنجة لمسة مميزة.

 سوشي الرنجة:

لنقم بتحضير سوشي مميز باستخدام الرنجة. استخدمي أوراق الألجا البحرية واملئيها بالرنجة المجففة المفرومة والأرز المطبوخ وشرائح الخضروات المفضلة لديك مثل الخيار والأفوكادو والجزر. ثم قومي بلف السوشي بإحكام وقطعيه إلى شرائح. قدميه مع صلصة الصويا. هذا السوشي سيكون وجبة لذيذة ومنعشة تجمع بين مذاق البحر والنكهات الغنية للخضروات والرنجة.

صينية الرنجة:

لنقم بتحضير صينية رنجة مميزة. يتم تنظيف الرنجة جيدا ثم عمل تلت شقوق بسيطة على ظهر الرنجة، ثم يتم تسخين 2 معلقة زيت في صينية ويتم وضع الرنجة فيها، وتوضع الصينية فوق نار هادئة لمدة دقيقة حتى يتشقق الجلد. بعد ذلك، تُقلب الرنجة وتوضع على الجانب الآخر حتى يتشقق الجلد أيضاً. تُرفع الرنجة من الصينية، وفي نفس الصينية يتم وضع الطماطم، الفلفل، البصل، ثم يتم وضع الرنجة فوق المكونات وتُغطى الرنجة بنصف الخضار الباقي، ويُعصر الليمون فوقها. تُوضع الصينية في الفرن في درجة حرارة متوسطة حتى يحمر وجه الرنجة.

Continue Reading

تابعنا

Advertisement

تابعونا

mia casa

متميزة